الشجاعية يرتقي للصدارة في دوري جوال

غزة /سوا/ارتقى فريق اتحاد الشجاعية لصدارة دوري "جوال" للدرجة الممتازة في قطاع غزة "مؤقتاً"، إثر فوزه على نظيره الصداقة بهدفين لهدف, في المباراة التي جرت على ملعب اليرموك بمدينة غزة مساء السبت, ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر والأخير من ذهاب المسابقة.

وسجل هدفي "المنطار" مصطفى حسب الله في الدقيقة 20, وعلاء عطية بالدقيقة 66, في حين قلّص الصداقة الفارق عبر حازم قفة في الدقيقة 73, علماً أن الأخير أهدر ركلة جزاء بالدقيقة 50, بعدما تصدى لها الحارس معتز المشهراوي ببراعة.

وبهذا الفوز رفع "المنطار" رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأول, وتوقف رصيد الصداقة عند 16 نقطة بالمركز الخامس "مؤقتاً", وبفارق الأهداف أمام شباب خانيونس، وخدمات الشاطئ على التوالي.

وأدار اللقاء تحكيمياً: سعيد عبد الوهاب للساحة, وساعده الدولي عدنان حنيدق، وإياد أبو عبيد للخطوط, ورياض سعدات رابعاً.

كما تعادل فريقا شباب خانيونس وخدمات خانيونس بدون أهداف, على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

ولم يستطع مهاجمو الطرفين الوصول للشباك طوال 90 دقيقة, ليرفع "النشامى" رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس, بفارق الأهداف خلف الصداقة, وأمام خدمات الشاطئ, ويصبح رصيد الخدمات 14 نقطة بالمركز التاسع.

وحكم اللقاء: الدولي أشرف زملط للساحة, وساعده الدوليان حسام الحرازين، ومحمود الصواف للخطوط, وأمين عويص رابعاً.

وفي الدرجة الأولى, حقق خدمات المغازي فوزه الثالث على التوالي, وجاء هذه المرة على حساب بيت حانون الأهلي بهدفين نظيفين على ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

وسجل هدفي خدمات المغازي سعيد أبو ظاهر في الدقيقة 62, وعلاء شلتوت بالدقيقة 82 من ركلة جزاء, ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني "مؤقتاً", وبفارق الأهداف أمام بيت لاهيا, وتوقف رصيد "الحوانين" عند 10 نقاط بالمركز التاسع، وأكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أمجد أبو عودة في الدقيقة 94.

وتولى قيادة اللقاء تحكيمياً: نادر الحجار للساحة, وساعده سفيان السبع، وخالد بدير للخطوط, ووائل خطاب رابعاً.

بدوره، اكتسح القادسية منافسه أهلي غزة برباعية مقابل هدف واحد, على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

وسجل رباعية القادسية أحمد نوفل "هدفان" في الدقيقتين 47، و49, ومحمد السطري "هدفان" بالدقيقتين 65، و96، وكان بلال عساف سجل هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 13.

ورفع الفائز رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع, وتوقف رصيد الأهلي عند 18 نقطة بالمركز الخامس "مؤقتاً", وبفارق الأهداف خلف الزيتون.

وأدار المباراة تحكيمياً: الدولي محمود أبو مصطفى للساحة, وساعده الدولي محمد الغول، ومحمود أبو حصيرة للخطوط, والدولي عماد مرجان رابعاً.

الكأس

وتأهل المشتل لدور الـ 32 من بطولة الكأس، بعد فوزه على التعاون بثلاثة أهداف مقابل اثنين على ملعب التفاح شرق مدينة غزة، في الدور التمهيد الثاني للمسابقة.

وسجل ثلاثية المشتل إبراهيم أبو سيف "هدفان" في الدقيقتين السابعة، و79 على التوالي، ومحمد الخطيب من ركلة جزاء بالدقيقة 76، فيما أحرز هدفي التعاون إبراهيم النمر في الدقيقة 60، وخالد مراد بالدقيقة 67، علماً أن لاعب المشتل عبد الله أبو شمالة تعرض للطرد في الدقيقة 72 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وحكم المباراة: الدولي عارف الجمل للساحة، وساعده أحمد شبير، ومحمد اليازجي للخطوط، وحازم معروف رابعاً.

كما تأهل التفاح بعد تجاوزه عقبة شباب معن بهدفين نظيفين على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، سجلهما محمد شابط، ومعتز الصفدي في الدقيقتين 68، و91 على التوالي.

وقاد اللقاء طاقم تحكيمي مكون من: عاهد المصري للساحة، وساعده عبد الرحمن زقوت، ومحمد أبو شعبان للخطوط، ورائد عليان رابعاً.

مباريات الأحد

وتختتم منافسات الأسبوع الحادي عشر من الدرجة الممتازة الأحد, بلقاء خدمات الشاطئ مع غزة الرياضي على ملعب اليرموك بغزة, وخدمات رفح مع خدمات البريج على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

وفي الدرجة الأولى, يلعب بيت لاهيا مع الاستقلال على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, والزيتون مع الجلاء على ملعب التفاح شرق مدينة غزة.

وفي ختام الدور التمهيدي من بطولة الكأس يلعب الشافعي مع الشوكة على ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع، وأهلي البريج مع العطاء بملعب القادسية في رفح جنوب القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد