دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان - العشر الأواخر

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

رمضان من الشهور المباركة، وقد خصه الله وميزه بفضائل كثيرة، عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين» متفق عليه.

وقد تفضل الله على حبيبنا محمد وعلى أمته بنعم عظيمة وخصها ب شهر رمضان ، ومنها أن الله تبارك وتعالى بعث فيه محمدًا صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين، قال محمد ابن إسحاق: حتى إذا كان الشهر الذى أراد الله تعالى به فيه ما أراد من كرامته من السنة التى بعثه الله تعالى فيها.

وفي شهر رمضان خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى حراء كما كان يخرج لجواره ومعه أهله حتى إذا كانت الليلة التى أكرمه الله فيها برسالته ورحم العباد بها جاء جبريل عليه السلام بأمر الله تعالى .

ومن فضائل هذا الشهر الكريم أن الله خصه بليلة مباركة وجعل قيامها خيرًا من ألف شهر، وأنزل فيه القرآن الكريم فى ليلة القدر وجعله نورًا وهداية وضياء للعالمين، وأن الجنة فى هذا الشهر المبارك تتزين لقدومه، ومن فضائله أن الله أكرم فيه الأمة المحمدية بخمس خصال.

فقد روى البيهقى بسنده قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أعطيت أمتى فى شهر رمضان خمسا لم يعطهن نبى قبلى، أما واحدة: فإنه إذا كان أول لية من شهررمضان نظر الله إليهم ومن نظر الله إليه لم يعذبه أبدًا ، وأما الثانية: فإن خلوف أفواههم حين يمسون​​ أطيب عند ربهم من ريح المسك.

دعاء اليوم 24 من شهر رمضان: ”اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ“.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد