حماس تعقب على اعتقال الاحتلال لكوادر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح

اعتقال فلسطيني - ارشيف

أكدت حركة حماس اليوم الثلاثاء، أن حملة الاعتقالات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح لن تفلح في إسكات صوت العلم والمقاومة.

جاء ذلك وفق تصريح ورد وكالة "سوا" الإخبارية كما يلي

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد، تعقيبا على اعتقال الاحتلال لعدد من كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح:

إن حملة الاعتقالات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال على كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح لن تفلح في إسكات صوت العلم والمقاومة والإبداع الذي رفعته الكتلة شعارا لها على مدار السنوات كرائدة للعمل الطلابي.

لقد جاءت حملة الاحتلال في ظل حملة ملاحقة شرسة طالت أبناء الكتلة في جامعة النجاح من قبل الأجهزة الأمنية، والتي وصلت حد اختطاف الطالب "موسى دويكات" من أمام الجامعة واعتقاله في سجن أريحا، واعتقال الطالب "عبادة شلهوب"، بعد الدعوى التي رفعتها الكتلة الإسلامية أمام المحاكم الفلسطينية لرفض قرار حظر أنشطتها في جامعة النجاح.

نؤكد أن أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح سيواصلون ممارسة حقهم في الحياة الجامعية كاملة، كما نطالب إدارة الجامعة بأن تكون راعية لحرية الأنشطة والحفاظ على حق الطلبة بالتعبير عن آرائهم وتوجهاتهم بصورة نقابية تخدم الهوية الفلسطينية والحركة الطلابية الفلسطينية.

ستظل الكتلة الإسلامية عنوانا للعمل الوطني الوحدوي والتميز والإبداع، وإصرار كوادرها وأبنائها على نيل حقوقهم بكل الطرق المتاحة برغم الملاحقة الشرسة والاعتقال المتكرر تؤكد أن مسيرة العلم والمقاومة والإبداع لن تتوقف في جامعة النجاح.

عبد الرحمن شديد

القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

23 رمضان 1440هـ

28 مايو 2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد