وقفة اعتصامية بجنين لموائمة المواصلات للأشخاص ذوي الاعاقة

جنين/سوا/ طالب مشاركون في وقفة تضامنية، نظمتها جمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة، ومركز الدراسات النسوية، ومؤسسة جفينا تل جفينا، بالتعاون مع ملتقى البصيرة للمكفوفين والاتحاد العام للمعاقين، اليوم السبت، بمواءمة المواصلات للأشخاص ذوي الإعاقة.

ورفع المشاركون اليافطات والشعارات المطالبة بمواءمة المواصلات للأشخاص ذوي الإعاقة ومنها "لا تجعل إعاقتي تقيد حركتي"، كما قامت عدد من النساء من ذوي الإعاقة بتوزيع ملصقات على المركبات، التي تطالب أصحابها بمواءمة المركبات.

وطالبت رئيسة جمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة مريم زيود، بتطبيق قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي تم توقيعه عام 1999 بكافة بنوده، والذي سيضع حدا لمعاناة الأشخاص ذوي الإعاقة وهمومهم، وفي المقدمة توفير مركبات خاصة للمعاقين.

بدوره، طالب رئيس النقابة العامة لعمال النقل، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين كايد عواد، أصحاب المركبات التعامل مع ذوي الإعاقة كإنسان له حقوق، وليس بمنة ولا بشفقة خاصة توفير مركبات خاصة لهم توائمهم من خلال تأمين نزولهم وصعودهم إلى المركبة، وتوفير المقعد الأمامي لهم، مطالبا الجهات المختصة بتوفير المركبات الخاصة لهم.

من جهته، شدد رئيس الاتحاد العام للمعاقين رفيق أبو سيفين، على العمل لتوفير مركبات توائم وتناسب المعاقين، والعمل على توفير المقعد الأمامي المخصص لهم، كواجب ديني ووطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد