التوتر يسود سجني عسقلان ومجدو جراء المضايقات الإسرائيلية

غزة /سوا/ أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن حالة من التوتر والغضب تسود أوساط الأسرى في سجني عسقلان ومجدو عقب الاقتحامات والتفتيشات الاستفزازية التي أجرتها وحدات القمع الخاصة لعدد من أقسام وغرف الأسرى ، وبعد سلسلة العقوبات والمحاكمات الداخلية التي فرضتها عليهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال .

وقالت الجمعية بأن الأيام الأخيرة شهدت تصعيدا كبيرا من قبل إدارة مصلحة السجون في سجني عسقلان ومجدو ، حيث داهمت وحدات "اليماز" القمعية قسم (3) في سجن عسقلان وأجرت تفتيشات استفزازية بعد أن اعتدت علي الأسرى وعبثت بمحتوياتهم وحطمت بعض مقتنياتهم وقامت بسحب الأجهزة الكهربائية وإجراء محاكمات داخلية للأسرى في غرفة (14).

وأضافت الجمعية بأن إدارة سجن "مجدو" فرضت سلسلة من العقوبات علي أسرى قسم (1) حيث قررت منعهم من زيارة ذويهم لمدة شهر ومنعتهم من الخروج إلي الساحة لمدة أسبوع وفرضت غرامات مالية عليهم ، مدعية بأن ما حدث كان ردا علي قيام أحد الأسرى برسم صورة كاريكاتورية لجندي مخطوف .

وأوضحت بأن الأسرى في كلا السجنين عبروا عن غضبهم الشديد إزاء هذه العقوبات والممارسات التعسفية غير المبررة ، كما هددوا إدارة السجون بالقيام بخطوات احتجاجية تصعيدية للتصدي لهذه الاجراءات ما لم يتم التراجع عنها .

وأكدت الجمعية بأن إدارة سجون الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من سياسة النقل التعسفي للأسرى بين مختلف السجون والأقسام ، حيث تسببت هذه السياسة بحالة من الفوضى وعدم الاستقرار في أوساط الأسرى .

وبينت بأن الغرض من هذه التنقلات هو منع أية تحضيرات لخطوات احتجاجية يتأهب الأسرى للقيام بها ردا علي الانتهاكات الاحتلالية المستمرة والاجراءات المذلة التي تستهدف الأسرى وحقوقهم التي نصت عليها كافة الأعراف والمواثيق الدولية .

وأكدت الجمعية بأن هذه الاجراءات تأتي في إطار سياسة العقاب الجماعي التي تتبعها دولة الاحتلال بحق الأسرى والتي تهدف إلي كسر إرادتهم والنيل من عزائمهم وتسهم في زيادة معاناتهم .

وطالبت الجمعية كافة المؤسسات الحقوقية الدولية وعلي رأسها منظمة الصليب الأحمر التدخل الفوري والتحرك الجاد لوقف هذه السياسات العدوانية التي تستهدف الأسرى ، محذرة من أن استمرار صمت هذه المؤسسات إزاء هذه الممارسات من شأنه أن يشجع دولة الاحتلال علي التمادي في جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الأسرى .

لمزيد من التفاصيل وأخبار أخرى على :
http://iaanews.com

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد