كتلة الصحفي ترفض خطاب اثارة الفتن والنعرات العنصرية

كتلة الصحفي الفلسطيني

قالت كتلة الصحفي الفلسطيني، اليوم الاثنين، إنها ترفض "خطاب اثارة الفتن والنعرات العنصرية" الممارس من قبل ما وصفته "بعض الصحف الصفراء والشاشات القميئة، ومحاولة اذرع السلطة الفلسطينية تشكيل غطاء سياسيا لها، والتحريض على ايقاف المقتضى القانوني بحقها".

وأضافت كتلة الصحفي في بيان تصريح تلقت سوا نسخة عنه:" نوجه الدعوة للاطر والكتل والمؤسسات الاعلامية والقانونية والحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها والعمل على وقف بث خطاب التحريض والكراهية المتبع من قبل تلفزيون فلسطين وصحيفة الحياة الجديدة" كما قالت.

تصريح صحفي صادر عن كتلة الصحفي الفلسطيني :

كتلة الصحفي الفلسطيني ترفض خطاب اثارة الفتن والنعرات العنصرية الممارس من قبل بعض الصحف الصفراء والشاشات القميئة، ومحاولة اذرع السلطة الفلسطينية تشكيل غطاء سياسيا لها، والتحريض على ايقاف المقتضى القانوني بحقها.

وتوجه الكتلة الدعوة للاطر والكتل والمؤسسات الاعلامية والقانونية والحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها والعمل على وقف بث خطاب التحريض والكراهية المتبع من قبل تلفزيون فلسطين وصحيفة الحياة الجديدة التابعين للسلطة الفلسطينية وحركة فتح.

وتعبر كتلة الصحفي عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل النيابة العامة الجهاز القضائي في قطاع غزة والتزامها التام بكل ما يصدر عن القضاء.

وتدعو كتلة الصحفي الاجسام النقابية الى الترفع عن عن حملات التحريض والقذف والاتهامات المرسلة خاصة عندما يتعلق الامر بتعريض السلم العام للخطر والوقيعة بين المجتمع الفلسطيني ومقاومته.

وترى كتلة الصحفي الفلسطيني ان الفعل المستنكر والمدان هو التحريض وخلق اجواء الفتنة وليست اجراءات تحصين المجتمع من ابواق الفتنة، وفي هذا السياق ندين بيان التحريض الصادر عن نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالخصوص ونرى أنه محاولة للبحث عن حجح واهية ومخرج آمن من دعوة الاتحاد الدولي للصحفيين لاعادة مسار الديمقراطية للنقابة من خلال الانتخابات، بعد تصويب اوضاعها.

كتلة الصحفي الفلسطيني
الاثنين 27/5/2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد