القيمة الحقيقة لحصص العاملين في أوبر

اوبر

كشفت شركة التسويق العقاري الأمريكية ريدفين عن القيمة الحقيقة لحصة العاملين السابقين والحاليين في شركة أوبر بعد طرحها في البورصة.

وبلغت حصة العاملين نحو 3.25 مليار دولار، وهو ما يكفي لشراء كل المنازل المعروضة للبيع في مدن سان فرانسيسكو وبيركلي وأوكلاند الامريكية مع زيادات نقدية.


واعتمدت أرقام ريدفين على سعر الطرح العام الأولي لسهم أوبر وهو 45 دولار، في حين بلغ سعر السهم بعد بدء تداوله في البورصة نحو 41 دولار.

وذكرت "ريدفين" أن عدد المساكن المعروضة للبيع في سان فرانسيسكو وبيركلي وأوكلاند يبلغ 1661 مسكنًا بقيمة إجمالية 2.85 مليار دولار، منها 862 مسكنًا بقيمة 2.1 مليار دولار في مدينة سان فرانسيسكو.

وقال داريل فير ويزر كبير المحللين الاقتصاديين في شركة ريدفين إن هذا التحليل يستهدف إلقاء الضوء على حجم الثروات التي حققها الطرح العام الأولي لأسهم "أوبر" ومدى تأثير ذلك في سوق المساكن في هذه المنطقة التي يوجد فيها مقرها في مدينة سان فرانسيسكو والتي يقدر متوسط سعر المسكن فيها بنحو 1.43 مليون دولار.


في الوقت نفسه، فإن ريدفين أقامت حساباتها على أساس إجمالي عدد موظفي أوبر في مختلف أنحاء العالم وعددهم نحو 22263 موظفًا، يمتلكون حصصًا من أسهمها، ولكن من غير الواضح عدد موظفي الشركة المقيمين في المدن الأمريكية الثلاث أو العاملين في مقر رئاستها في مدينة سان فرانسيسكو، بحسب "الاقتصادية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد