الرياض تطرح خطتها لمواجهة إيران عسكريا

الرياض تعلن استعدادها للتصدي لايران

صرّح وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون الدبلوماسية سعود كاتب اليوم الاثنين عن نية بلاده التصدي لأي هجوم حربي إيراني في حال نشوب حرب في المنطقة.

وشدد كاتب على أن النظام الإيراني "بيده تجنيب المنطقة مـخاطـر الحـروب بـالـتزامـه بالقوانين والمواثيق الدولية، والــكف عــن الــتدخــل فــي شــؤون دول الــمنطقة ودعــم المليشيات والجــماعــات الإرهابية الــتي تهدف لــزعــزعــة الأمــن والاســتقرار الإقليمي؛ الأمر بيد إيران".

وأكد كاتب أن بلاده حريصة كـل الحـرص عـلى أمن واسـتقرار الـمنطقة، واستشهد المسؤول في الخارجية السعودية في هذا المقام بمقولة للأمير الراحل سعود الفيصل:" إننا لسنا دعـاة حـرب، ولـكن إذا قـرعـت طبولها فنحن جاهزون لها".

واعتبر كاتب أن دعوة الملك سلمان بن عبد العزيز لعقد قمتين خليجية وعربية في مكة جاءت في الوقت الحاسم استشعاراً بـضرورة وحـدة الـصف وتنسيق الـمواقـف لتعزيز الأمـن والاسـتقرار الإقليمي، وسيتم فيها بحث الـعدوان الإيراني فـي الـمنطقة لما لـذلـك مـن تداعيات خطيرة عـلى السـلم والأمـن الإقليمي والـدولي، وسيكون مــن الـضروري الخـروج بــموقــف مــوحـد مــن السياسات الإيرانية، وفقاٌ لـ "روسيا اليوم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد