جوال

اشتية: صرف 60% من رواتب الموظفين في الضفة وغزة بنفس المعيار

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني


رام الله - متابعة سوا

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، أن الحكومة ستصرف 60 % من رواتب الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة بنفس المعيار.

وقال اشتية خلال كلمته في مستهل اجتماع الحكومة، اليوم الاثنين، إننا وبتعليمات من الرئيس محمود عباس  ورغم الأزمة المالية، سوف ندفع كامل رواتب الأسرى والشهداء".

وأوضح اشتية أن الحكومة ستصرف" كامل المبلغ المستحق للشريحة من 2000 شيكل فما دون لجميع الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة بنفس المعيار".

وأضاف اشتية أن العلاوات المتغيرة تصرف حسب نصوص الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية والتي تزول بزوال السبب التي تصرف من أجله في الضفة الغربية وقطاع غزة، لافتا إلى أن الحكومة اقترضت من البنوك للوفاء ببعض الالتزامات المالية الشهرية تجاه رواتب الموظفين.

وأشار اشتية إلى أن " إسرائيل لا زالت إسرائيل تقتطع أموالنا ولا زلنا نرفض استلام هذه الأموال منقوصة، مضيفا ان "موقفنا واضح أننا لن نقبل أن يوصف أبنائنا في السجون على أنهم إرهابيين أو أننا نمول الارهاب".

وتابع اشتية:" نحيي وحدة الموقف الفلسطيني الذي يقوده الرئيس محمود عباس والتفاف فصائل منظمة التحرير حوله وبيان اللجنة التنفيذية وموقف رجال الاعمال ومفاصل القطاع الخاص في الوطن والشتات الرافض لمؤتمر المنامة أحد حلقات صفقة القرن ".

وأكد أن مجلس الوزراء يستغرب من الادعاء ان مثل هذا المؤتمر لخدمة الاقتصاد الفلسطيني، في الوقت التي يشن فيه القائمون عليه حربا سياسيا ومالية ضد مؤسساته والمؤسسات الدولية العاملة على مساندته.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم