جوال

نائب في الليكود: حماس ليست جزء من الحل ويجب طردهم عن هذه الأرض

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقائد الحركة في غزة يحيى السنوار

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقائد الحركة في غزة يحيى السنوار


تل أبيب - سوا

قال عضو الكنيست عن حزب الليكود الإسرائيلي عوزي ديان، إن " غزة تمثل مشكلة خطيرة سواء من الناحية السياسية أو الأمنية"، مؤكدا أن " حماس ليست جزء من الحل، إنما المشكلة ".

وأضاف ديان الذي شغل في السابق، منصب نائب رئيس الأركان، وقائد المنطقة الوسطى بالجيش في تصريحات لصحيفة يسرائيل هيوم العبرية:" أؤمن أنه لا يمكن ردع عدو إلا إذا هددنا وجوده، ولذلك علينا ردع حماس عن طريق التهديد بتدميرها واغتيال قيادتها".

وأشار إلى أن الخيار الثاني هو " طرد رجال حماس من هذه الأرض، مضيفا أن " هذا ما فعلناه في ذلك الوقت مع فتح لاند في لبنان، ولا يمكن أن يتم ذلك عن طريق جهاز التحكم عن بعد".

وأكد ديان أنه " يوجد ثمن لمثل هذا العمل، وإسرائيل حساسة للغاية للضحايا، متابعا بالقول إنه "يجب تحقيق الانتصار على حماس، وإذا تحقق هذا النصر في شكل ترتيب دائم - فهذه ليست مشكلة ".

وردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين في إطار دولتين لشعبين؟، قال ديان: "يجب أن يفهم الفلسطينيون أن الوقت يعمل ضدهم، وأنهم بدأوا في فهم ذلك فعلا".

ومضى قائلا:" في عام 2048، عندما يكون هنا 20 مليون في إسرائيل، 15 مليون منهم يهود مقابل 5 ملايين فلسطيني، سيكون من الصعب عليهم أن يرموننا في البحر".

وأردف ديان أنه "على المستوى العملي يعرف الفلسطينيون أن الموضوع الفلسطيني لم يعد في مقدمة أولويات العالم العربي، وخلاصة القول هي أننا منفتحون للمفاوضات، لكن لا يوجد من نتحدث إليه".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم