جوال

إسرائيل في طريقها لإجراء انتخابات جديدة

الانتخابات الإسرائيلية 2019

الانتخابات الإسرائيلية 2019


تل أبيب - سوا

أعلن حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي، مساء اليوم الاحد، ان لجنة  الكنيست  بكامل هيئتها ستعقد جلسة الساعة الرابعة من بعد ظهر غد الثلاثاء، للتصويت على مشروع قانون حل المجلس التشريعي بالقراءة الأولى.

وذكرت الاذاعة الإسرائيلية أن الدعوة وجهت الى أعضاء الكنيست والوزراء من حزب الليكود لحضور هذه الجلسة.

ويسبق ذلك اجتماع تعقده الكتل البرلمانية المعارضة الساعة الواحدة من بعد ظهر غد لبحث وضع استراتيجية من هذه المسالة. وياتي هذا التطور في ظل تعثر المفاوضات الائتلافية على خلفية قانون التجنيد.

الى ذلك اقر مجلس الحاخامات التابعة لاغودات إسرائيل الصيغة التي طرحها نتنياهو بخصوص هذا القانون.

وفي اعقاب هذا الإقرار اصدر حزب الليكود بيانا جاء فيه ان الكرة أصبحت الان في ملعب رئيس حزب إسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان موضحا انه اذا ما وافق فستقام حكومة يمين هذا المساء.

هذا واجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم مع رئيس حزب كولانو موشيه كحلون في اطار المساعي لتشكيل الحكومة المقبلة.

 وقال نتنياهو انه دعا رؤساء جميع الأحزاب المنوي انضمامها الى الحكومة المقبلة الى عقد اجتماع مساء اليوم في مسعى لمنع انتخابات عامة نحن في غنى عنها.

واكد رئيس الوزراء انه يبذل جهودا جمة هي مساعي اللحظة الأخيرة لتشكيل حكومة يمينية، مشيرا الى انه عرض على الشركاء الائتلافيين طرحا للتوصل الى حل لقانون التجنيد. وبين ان هذا الحل يستند الى المبادئ والمعطيات التي حددها وقدمها الجيش الاسرائيلي، معتبرا انه ما من سبب لرفض هذا الطرح.

وبدوره اشترط رئيس حزب إسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان الاجتماع مع نتنياهو بتلقيه جوابا على حل الوسط الذي طرحه بخصوص قانون التجنيد.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم