"الأشغال" و"UNDP" يبحثان آلية توفير مساعدات مالية للمهدمة بيوتهم في غزة

المنازل المهدمة من العدوان الإسرائيلي

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة ، اليوم الأحد، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" آلية توفير مساعدات مالية لتأجير منازل مؤقتة للمواطنين التي دمرت بيوتهم في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة ، وضرورة تقييم أضراره، والبدء فورا بالبحث عن موارد داعمة لأصحاب هذه المنشآت لإعادة اعمارها.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير زيارة بوفد "UNDP" في غزة، والممثل بمديرة مكتب غزة لبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني تشيتوسي نوجوتشي، ونائبتها إيمان الحسيني، حيث تم بحث نشاطات البرنامج الإنمائي الحالية والمستقبلية في القطاع، وشرح آلية عملها بالتعاون مع الوزارة، كونها المسؤولة عن ملفي اعمار والمشاريع في غزة.

وأعرب زيارة، حسب الوكالة الرسمية، عن أمله بالتعاون مع "UNDP" في مجال الإسكان والاعمار، مشددا على أهمية التعاون من أجل تحسين أوضاع الشباب في القطاع، خاصة أن شريحة كبيرة منهم يحملون شهادات بتخصصات مختلفة، ولكنهم بحاجة إلى فرص عمل تظهر قدراتهم في العمل لصالح الوطن، وتحسين مستوى معيشة ذويهم.

من جهتها، قالت نوجوتشي: " إن الهدف الرئيسي من التعاون مع الوزارة في مجال الاعمار هو تقديم الدعم والخدمات المناسبة للمواطنين"، مشيرة إلى أنه يتم تقييم احتياجات المواطنين بكل حيادية وإنصاف، وفقا لتقديرعمل البرنامج الإنمائي وبالتعاون مع الوزارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد