شحادة: وفد المنظمة يجتمع غدا لتحديد موعد الزيارة لغزة

غزة / خاص / سوا / قال جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير:" إنه سيجري غدا اجتماع للوفد في رام الله لتحديد موعد الزيارة إلى قطاع غزة، ومناقشة الملفات التي سيتم بحثها".

وأكد شحادة في حديث لوكالة "سوا" السبت، أنه لا يوجد موعد محدد للزيارة حتى اللحظة ، مبينا أنه في حال التوصل إلى موعد سيتم التواصل مع حركة حماس من خلال عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الأحمد لإبلاغهم بذلك.

وشدد شحادة على أهمية الزيارة وضرورتها لإنهاء القضايا العالقة في ملفات المصالحة، لافتا إلى أن الترتيبات جارية حتى اللحظة لإتمامها.

وحول الأخبار التي تحدثت عن تلكؤ وفد المنظمة في زيارة غزة، قال شحادة: "نحن مصرون على الزيارة لأهميتها في بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق باتفاق المصالحة وعمل حكومة التوافق في غزة".

وكان وفد من منظمة التحرير بقيادة عزام الأحمد جاء إلى قطاع غزة في إبريل من عام 2014 والتقى في حينها بقادة من حركة حماس والفصائل، ونتج عن ذلك التوقيع على "اتفاق الشاطئ"، الذي جرى بموجبه تشكيل حكومة توافق وطنية لإدارة شؤون البلاد والتجهيز للانتخابات التشريعية والبلدية والرئاسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد