عريقات يتوقع فشل ورشة المنامة الاقتصادية

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

توقع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ، فشل ورشة العمل الاقتصادية التي تنوي الإدارة الأمريكية عقدها في العاصمة البحرينية المنامة، خصوصاً في ظل عدم حضور الطرف الفلسطيني.

وقال عريقات في مقابلة مع "قناة الميادين" إن استضافة البحرين للورشة أمراً مفاجئاً، مطالباً جميع الدول العربية وغير العربية التي تنوي المشاركة إعادة النظر في موقفها، مشدداً على الموقف الفلسطيني الرافض لها وللمشاركة فيها.

وبين أن رجال الأعمال الفلسطينيين المدعوين للمنامة ردوا برفض المشاركة قبل اتخاذ القيادة الفلسطينية قرارها، مشيراً إلى أن هذا الورشة التي تحمل إسم "الازدهار مقابل السلام" تهدف لاستبدال مبدأ "الأرض مبادئ السلام" بـ"المال مقابل السلام".

وأكد أمين سر اللجنة التنفيذية على الموقف الفلسطيني الرافض للمشاركة في ورشة المنامة، وهو موقف يمثل منظمة التحرير والرئاسة ورجال الأعمال والفصائل كافة مؤسسات المجتمع المدني.

وفيما يتعلق ب صفقة القرن ، قال عريقات إنها نفذت كاملة لم يتبقى منها شيء؛ حيث اعترفت واشنطن ب القدس عاصمة لإسرائيل ونقلت إليها السفارة وأقرت بشرعية الاستيطان واسقطت حق اللاجئين إلى جانب حق تقرير المصير.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد