جوال

للمرة الأولى: البرهان يصل مصر لهذا السبب

رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان

رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان

القاهرة - سوا

وصل رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت، لإجراء مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حول مجريات الأحداث الراهنة.

وتعتبر هذه الزيارة، هي المرة الأولى التي يسافر فيها البرهان خارج السودان منذ توليه رئاسة المجلس العسكري عقب عزل الرئيس السابق عمر البشير واستقالة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف التي جاءت بعد يوم واحد من عزل البشير.

في وقت سابق، بعث البرهان برسالة شكر وتقدير للسيسي، ردا على رسالة التهنئة التي بعثها إليه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، معبرًا خلالها عن أمنياته ودعواته الصادقة للرئيس، ولحكومة وشعب مصر بمزيد من التقدم والاستقرار. "وفق التحرير الجديد"

وفي 22 أبريل الماضي، تسلم الرئيس السيسي رسالة من البرهان تضمنت الإحاطة بشأن آخر تطورات سير الأوضاع في جمهورية السودان.

وأعربت الرسالة التي جاء بها الفريق أول أبو بكر دمبلاب رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني إلى مصر، عن التطلع لاستمرار الدور المصري الداعم لأمن واستقرار السودان لتجاوز هذه المرحلة، وذلك في ظل الروابط الأزلية التي تجمع البلدين.

يشار إلى هذه هي المرة الأولى التي يسافر فيها البرهان خارج السودان منذ توليه رئاسة المجلس العسكري عقب عزل الرئيس السابق عمر البشير واستقالة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف التي جاءت بعد يوم واحد من عزل البشير.