وفاة مؤرخ فلسطيني بعد صراع مع مرض السرطان

سميح حمودة من مدينة بيت لحم

توفي الاستاذ الأكاديمي والمؤرخ الدكتور سميح حمودة من مدينة بيت لحم اليوم السبت، بعد صراع مع مرض السرطان، علمًا بأنه حاضر حتى وفاته في دائرة العلوم السياسية في جامعة بير زيت.

ويعتبر حمودة من مواليد سنة 1960، وخريج جامعة بير زيت وجامعة جنوب فلوريدا في العلوم السياسية وعلم الإنسان، وعمل في جمعية الدراسات العربية ب القدس (1985-1992)، ومركز دراسات الإسلام والعالم في تامبا/فلوريدا (1993-1995).

وأشرف حمودة على تأسيس أرشيف بلدية رام الله وتنظيمه، وشارك في تأسيس وتنظيم الأرشيف الرقمي لكل من مؤسسة الدراسات الفلسطينية في رام الله، وجامعة بير زيت.

وكان مدير تحرير دورية "حوليات القدس" التي كانت تصدرها مؤسسة الدراسات الفلسطينية في رام الله، قبل توقفها في آب 2015، ونشر فيها عدداً من الدراسات والمقالات والوثائق.

كما أن له عدداً من الكتب والدراسات والمقالات، المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وبالحركات الإسلامية، وبتاريخ فلسطين في عهد الانتداب، والمنشورة في العديد من المجلات العربية.

وكتب عشرات المقالات ركز فيها على الوعي والثورة كان اخرها كتاب "صوت من القدس: المجاهد داوود صالح الحسيني من خلال مذكراته وأوراقه" ضمن مشروع دراسة النخبة الفلسطينية.

860x484.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد