بلاطة يسحق برباعية وينتزع صدارة الدوري الفلسطيني

رام الله / سوا / انتزع فريق بلاطة صدارة دوري المحترفين الفلسطيني للمرة الأولى هذا الموسم ، مع انطلاق لقاءات الجولة الثانية عشرة ، إثر فوزه الكاسح والكبير الذي حققه على المتصدر فريق هلال القدس بأربعة أهداف نظيفة.

هذا الفوز الكبير رفع رصيد بلاطة إلى 25 نقطة، متقدماً بفارق الأهداف عن شباب الظاهرية الثاني الذي تغلب هو الآخر على شباب الخليل بهدف دون رد، بينما تلقى ابناء العاصمة الخسارة الثانية على التوالي، بعد خسارتهم السابقة امام دورا، وتجمد رصيدهم عند 23 نقطة .

وتقمص النجم عبد ابو حبيب نجم الفريق ونجم المنتخب الفلسطيني وهداف الدوري برصيد 13 هدفاً دور البطل والمايسترو، حيث سجل هدفين وساهم بالأهداف الأخرى.

وافتتح الدولي محمد ابو وردة التسجيل في د13، واستمر المباراة بين الأخذ والرد حتى الدقيقة 66 والتي شهدت المنعرج الأهم في اللقاء، عندما أضاف عبد ابو حبيب الهدف الثاني، وتبعه بقليل بالهدف الثالث وسط ذهول لاعبي الهلال الذي استيقظوا من صدمتهم بهدف رابع للاعب احمد مساعد.

وفي ديربي محافظة الخليل، بين شباب الخليل وضيفه شباب الظاهرية، تمكن الأخير من اقتناص الفوز في الدقيقة 88 من عمر المباراة عبر لاعبه باسل صبحي، الذي تلقي عرضية جميلة وتابعها برأسه ، ورغم محاولات الحارس محمد شبير التصدي لها إلا أن الكرة تجاوزت المرمى واحتسبها الحكم المساعد هدفا.
هذا الفوز رفع رصيد غزلان الجنوب إلى 25 نقطة، بينما بقي رصيد الشباب عند 18 نقطة .

وعلى استاد الخضر ب بيت لحم ، نجح الكابتن حامد زكي في أول اختبار له كمدير فني للأمعري من العودة بثلاث نقاط ثمينة إثر تغلبه على مضيفه ترجي واد النيص بهدفين مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع، وهو نفس مركز الترجي الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف .

ويدين الأمعري بالفضل إلى لاعب ومهاجمه محمد عصفور الذي تمكن من احراز الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 8 و86 أما هدف الترجي الوحيد فسجله اللاعب والجناح الأيمن حازم عبد الله قبل النهاية بدقيقتين.
وشهد هذا اللقاء وفي لحظاته الأخيرة طرد لاعب الترجي سمير ابوحماد بالبطاقة الحمراء مباشرة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد