جوال

غرينبلات يتحدث عن مؤتمر البحرين ويوجه رسالة للقيادة الفلسطينية

جيسون غرينبلات مع كوشنر وبومبيو وترامب -ارشيف-

جيسون غرينبلات مع كوشنر وبومبيو وترامب -ارشيف-


واشنطن - سوا

اعتبر جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، أنه "لا يمكن للقيادة الفلسطينية أن تستمر في رفض كل شيء معروض عليها".

وكتب غرينبلات عبر حسابه في (تويتر) إن "استضافة المؤتمر في البحرين، أو على الأقل عدم إعاقة ذلك، من شأنه أن يوفر للفلسطينيين الفرصة لاختبار الآثار الكاملة للمبادرة". في إشارة إلى " صفقة القرن ".

يشار إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية، أعلنت مساء الأربعاء الماضي، عن قرارها بعدم المشاركة في "ورشة العمل" التي يعتزم البيت الأبيض، عقدها في البحرين، نهاية الشهر المقبل.

وقال صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في تصريح صحفي : "على ضوء قرارات الإدارة الأميركية قررنا عدم المشاركة في المؤتمر الذي اقترحت الإدارة الأمريكية عقده في المنامة بأي شكل من الأشكال".

وشد عريقات على أن "منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، لم تفوض أحدا للحديث باسمها، و"لا نريد أن نزايد على أحد أو ننتقص من مصالح أحد".

وأكد أن من يريد الدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني عليه أن يدعم موقف الإجماع الفلسطيني ممثلا بموقف الرئيس محمود عباس ، واللجنة التنفيذية، والفصائل والحركات الفلسطينية كافة، والشخصيات الوطنية والقطاع الخاص، مثمنا "عاليا هذا الإجماع الفلسطيني بالانتصار لحقوقنا الوطنية المشروعة".

وأعرب عريقات عن شكره العميق لموقف الإجماع الدولي في مجلس الأمن، الذي عارض مواقف الإدارة الأميركية تجاه محاولات إسقاط حل الدولتين على حدود 1967، وقضايا القدس ، واللاجئين، والاستيطان، والحدود.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم