حقيقة وفاة علي محمود حسنين في السودان اليوم

علي محمود حسنين

أوردت وسائل إعلام سودانية ومواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الجمعة، انباء عن وفاة القيادي السوداني المعارض علي محمود حسنين جراء ذبحة قلبية أصابته.

وأكد موقع باج نيوز الاخباري السوداني وفاة رئيس الجبهة الوطنية العريضة القيادي البارز علي محمود حسنين بذبحة قلبية، والذي عاد من منفاه الاختياري بالعاصمة البريطانية لندن، بعد حوالي 10 سنوات من الغياب.

وتوجه حسنين، الذي يعد من أبرز معارضي نظام الرئيس المعزول عمر البشير ، فور وصوله إلى ساحة الاعتصام أمام قيادة الجيش السوداني، وسط احتفاء من جانب المعتصمين.

السيرة الذاتية للراحل على محمود حسنين:

ويبلغ علي محمود حسنين من العمر 80 عاما هو سياسي وقانوني يشغل منصب نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، ورئيس الجبهة الوطنية العريضة التي أسسها عام 2010، لتتولى المقاومة السلمية لإسقاط البشير.

وترك حسنين السودان 2009، بعدما اعتقله نظام نظام البشير وهدده بالقتل، نتيجة تأييده مذكرة التوقيف الصادرة من المحكمة الجنائية الدولية بحق “البشير” في اتهامات تتعلق بارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي في إقليم دارفور غربي البلاد، ليستقر في عاصمة الضباب لندن بشكل اختياري.

ونعي العديد من السياسيين والقادة والنشطاء في السودان علي محمود حسنين، الذي وافته المنية اليوم الجمعة متمنين له الرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد