جوال

كوشنير ينوي زيارة اسرائيل قبل مؤتمر البحرين للقاء نتنياهو

بنيامين نتنياهو مع جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي

بنيامين نتنياهو مع جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي


تل أبيب - سوا

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يزور إسرائيل للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل مؤتمر البحرين الاقتصادي المقرر عقده أواخر الشهر المقبل.

 وأفاد تلفزيون (i24NEWS)  الإسرائيلي أن هنالك اتصالات متقدمة لتنسيق زيارة جاريد كوشنر كبير المستشارين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الى إسرائيل، ومن المتوقع أن تتم قبل المؤتمر الاقتصادي في البحرين.

وجاء ذلك على خلفية الإعلان المرتقب لمخطط الإدارة الأمريكية الخاص لاتفاقية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، المعروفة اعلاميًا باسم " صفقة القرن ".

ووفقًا للتقارير، سيلتقي كبير مستشاري ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قبل أن يحضر الاثنان المؤتمر في البحرين، والذي سيعقد يومي 25 و26 حزيران/يونيو المقبل. ومن المحتمل أن يصل كوشنر خلال الأسبوع الأخير من أيار/مايو.

ويأتي اجتماع نتنياهو وكوشنر قبل نشر الجزء الاقتصادي من مبادرة ترامب للسلام، "صفقة ترامب"، وسيتناول على ما يبدو تعاون إسرائيل في المستقبل مع المبادرة الأمريكية وخطوطها الرئيسية. وستتم دعوة كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم وزير المالية موشيه كحلون، لحضور المؤتمر في البحرين. 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم