غلاف غزة يشتعل

حرائق في غلاف غزة

حرائق في غلاف غزة


غزة - سوا

شهدت مناطق مستوطنات غلاف غزة ، اليوم الخميس، اندلاع عدد من الحرائق في حقول القمح والأحراش بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

وذكر موقع مفزاك لايف أن طواقم الإطفاء تمكنت من السيطرة على 3 حرائق اندلعت في شعر هنيغف خلال اليوم.

ووفقاً لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن حريق كبير اندلع في حقول القمح بموشاف يخيني شرق مفلاسيم بالمجلس الإقليمي سديروت وشاعر هنيغف، بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

وأضافت الصحيفة أنه تم استدعاء طائرات لإخماد حريق كبير اندلع في سديروت، فيما اندلاع حريق في ناحال بئر السبع، وسببه غير معروف حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة، أنه بالتزامن مع ذلك فإن 4 طائرات و 22 سيارة إطفاء و 35 رجل إطفاء يحاولون السيطرة على حريق كبير اندلع في منطقة إلعاد شمال شرق مطار بن غوريون، بفعل ارتفاع درجات الحرارة.

وبدوره أصدر رئيس بلدية عسقلان تومر جلام، أمراً بعدم القيام بأعمال في جميع أنحاء المدينة من قبل عمال البلدية واستئناف العمل عند انخفاض الحرارة، بسبب ظروف الحرارة الشديدة خلال هذه الساعات.

وبحسب "القناة 13" العبرية، فإن حالة الطقس في بعض المناطق داخل إسرائيل رُدت على النحو التالي: السهل الجنوبي الساحلي وغلاف غزة هما أكثر المناطق سخونة في البلاد في هذه الأوقات، أعلى درجة حرارة وصلت 43° - منطقة دوروت وناحال هبسور 42 °، عسقلان 41°، بئر السبع 40°، نهاريا 40°، زخرون يعقوب 39°، حيفا 38°، القدس 35°، تل أبيب 34.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم