نسخة جديدة من فايرفوكس تضعه في المنافسة الأشد

موزيلا فايرفوكس

أصدرت مؤسسة موزيلا النسخة العاشرة من متصفح الويب الخاص بها فايرفوكس firefox لأنظمة ويندوز وماك ولينكس وأندرويد الذي يشتمل على عدد من المزايا الخاصة منها إلغاء الميزات الأقل استخداماً وتعليق علامات التبويب غير المستخدمة.

وتتيح النسخة الجديدة من فايرفوكس بدء تشغيل الأنظمة بشكل أسرع، وحظر عمليات التعدين، والبصمات الرقمية، وتحسينات للتصفح الخاص، وإدخال صوتي في أداة بحث أندرويد، وغيرها من الميزات.

ويبحث فايرفوكس الآن عن أنماط مظهر بديلة بعد تحميل الصفحة، ولا يتم تحميل وحدة الملء التلقائي ما لم يكن هناك نموذج لإكماله، ويعلق علامات التبويب غير المستخدمة، إذا اكتشف أن ذاكرة الحاسب منخفضة – أقل من 400 ميجابايت، مع إعادة تحميل علامة التبويب غير المستخدمة منذ فترة، من حيث توقفت بعد النقر عليها من قبل المستخدم.

كما يمكن للمستخدم حظر البصمات الرقمية؛ لمنع الإعلانات من تتبعه على الإنترنت بشكل أفضل، وحصل التصفح الخاص – الذي لا يتتبع سجل التصفح، ويحذف ملفات تعريف الارتباط عند إغلاق نافذة المتصفح – على ميزتين جديدتين تتمثلان في حفظ كلمات المرور، ودعم الإضافات.

وتضع النسخة الجديدة فايرفوكس أمام منافسة شرسة مع متصفح جوجل كروم، إلا أن موزيلا تعمل أيضًا على تحسين ضوابط الخصوصية، والحماية في المتصفح، بحيث يمكن حظر برمجيات التعدين، التي تحاول استخدام وحدة المعالجة المركزية؛ لتعدين عملة مشفرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد