اختتام فعاليات المخيم الشتوي بمركز العوجا البيئي

الضفة الغربية / سوا / اختتم مركز التطوير المائي والبيئي (WEDO) ومؤسسة أصدقاء الأرض في الشرق الأوسط  مساء أمس الجمعة فعاليات المخيم الشتوي الذي نظم على مدار يومين.

وأقيم المخيم في مركز غور الأردن البيئي في قرية العوجا بوجود أكثر من 45 مشاركة من أمناء المياه في ثلاثة مجتمعات هي أريحا وصور باهر من فلسطين ومادبا من الأردن، وباقة الغربية من الداخل الفلسطيني، وأشرف على المخيم كل من نور سمارة ورشاد تيم منسقي مشروع جيران المياه الطيبون.

وكان اليوم الأول قد اشتمل على نشاطات تعريفية بالمخيم ومركز العوجا البيئي وقرية العوجا، ثم قاموا بزيارة الى مدينة أريحا حيث تمت زيارة جبل قرنطل واستمعوا الى شرح عن تاريخ المدينة، وانتهت فعاليات اليوم الأول بحلقة تعريفية عن المجتمعات المشاركة وعرض للمشاكل البيئية التي يعاني منها كل مجتمع والطرق الامثل في مواجهتها، اضافة لجولة على المحطات التعليمية في مركز العوجا البيئي.

ونفذ المشاركون في المخيم خلال اليوم الثاني مجموعة من النشاطات اهمها القيام بعمل لوحات جدارية داخل مركز العوجا البيئي بهدف تجميل المركز وايصال رسائل معبرة حول الحفاظ على البيئة والمياه، من جهة اخرى شارك أمناء المياه بورشة عمل تدريبية حول الصناعات اليدوية التي تختص بإنتاج مرطب الشفاه والصابون من المواد الطبيعية غير الضارة بالبيئة.

وفي نهاية اليوم الثاني قام المشاركون في المخيم بزيارة الى قرية بتير في محافظة بيت لحم للمشاركة في فعالية "بتير 2020" وحملة تنظيف للمسارات الطبيعية في القرية، حيث كان في استقبالهم الزميل محمد عبيد الله مدير مشروع جيران المياه الطيبون وقام بالتعريف عن قرية بتير وأهداف حملة بتير 2020.

واختتمت الزيارة بالوقوف في قرية العبيدية قبالة المسجد الاقصى مباشرة، وعبروا عن استيائهم مما تعانيه المدينة من عزل بواسطة جدار الفصل العنصري.

ويأتي هذا المخيم كجزء من نشاطات مركز التطوير المائي والبيئي (WEDO ومؤسسة اصدقاء الارض الشرق الاوسط) ضمن برنامج الزيارات المجتمعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد