مشعشع: الأونروا لا تتحمل مسؤولية فشل حل قضية اللاجئين

الناطق الرسمي للأونروا سامي مشعشع

رفض الناطق الرسمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، سامي مشعشع، وصف "الأونروا" بالمؤسسة الفاشلة، وانها في الرمق الأخير، رداً على مداخلات البعض أمس أثناء جلسة مجلس الأمن القومي، التي تم عقدها لبحث عمل "الأنروا"، معتبراً اياها بالمحاولة البائسة لذر الرماد في العيون.

وقال مشعشع، حسب الوكالة الرسمية،: " إن مصير الوكالة لا تحدده هذه الجهة أو تلك، بل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، التي ما زالت باقية على دعمها القوي لاستمرار عملها الإنساني والخدماتي لملايين اللاجئين الفلسطينيين".

وأضاف:" إن محاولة تحميل "الأونروا" مسؤولية فشل المجتمع الدولي في إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين، تدين قائليها، وهي محاولة مكشوفة لإبعاد الأنظار عن الاستحقاق السياسي المرتبط بقضية اللاجئين الفلسطينيين".

وأكد أن المفوض العام للأونروا رفض خلال مداخلته في الجلسة ذاتها الاتهامات الباطلة ومحاولة سحب الشرعية عن الأونروا والتشكيك في حياديتها ومحاولات تغيير تعريف من هو اللاجئ الفلسطيني من قبل الممثلين الأميركي والإسرائيلي.

كما ووجه الشكر إلى الدول التي ما زالت مستمرة في دعم الاونروا ومداخلاتها المبدئية الداعمة، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة الاستعجال في دعم ميزانية وبرامج الوكالة الحيوية.

وأشار إلى ضرورة المشاركة ودعم المؤسسة الدولية مع قرب موعد مؤتمر جمع التبرعات، الذي يعقد بنيويورك في 25 حزيران المقبل.

وحول الوضع المالي الحالي والسيولة النقدية المتوفرة لدى الأونروا، أكد " ان الأموال التي تمكننا من الاستمرار بعملياتنا ستنفذ مع منتصف الشهر المقبل، ما سيؤثر على قدرتنا على تقديم خدماتنا العادية والطارئة، التي تشمل تقديم المعونات الغذائية والأساسية الأخرى لمليون لاجئ في غزة ، إضافة لتداعياتها على مجمل عملياتنا التعليمية والصحية والاغاثية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد