البنتاغون يدرس ارسال 5000 جندي إلى الشرق الأوسط

البنتاغون يدرس ارسال 5000 جندي إلى الشرق الأوسط

أعلنت مصادر أمنية أمريكية اليوم الخميس عن انتظار القيادة المركزية الأمريكية موافقة من البنتاغون لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط في ظل تزايد التوتر الأمني بين الولايات المتحدة وإيران.

وأوضحت المصادر أن القيادة المركزية الأمريكية تنتظر حتى اللحظة اصدار البنتاغون موافقته على طلب الوزارة بإرسال 5000 جندي ضمن قوات دفاعية فيما لم يصدر البنتاغون أي اعلان عن الأمر، بحسب "رويترز".

في المقابل، قالت "CNN" إنه من غير المتوقع أن ترسل الولايات المتحدة كل القوات الآن، وإنما سيتم في البداية إرسال قوة معينة بسرعة كخطوة "رادعة"، بينما سيتم إرسال باقي القوات فقط في حال وصول التوتر إلى درجة توقع هجوم قريب.

وكانت تقارير قد تحدثت، الأسبوع الماضين عن عبور مدمرتين أميركيتين مضيق هرمز ووصلت إلى الخليج العربي، إضافة إلى حاملة طائرات وقاذفات "بي 52" وصواريخ باتريوت.

في المقابل، نقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن قائد في الحرس الثوري قوله، الأربعاء، إن الولايات المتحدة وداعميها لا يجرؤون على مهاجمة إيران.

وقال الميجر جنرال علام علي رشيد "إذا كانت أميركا المجرمة وحماتها الغربيون والإقليميون لا يجرؤون على الدخول في مواجهة عسكرية مباشرة مع بلادنا، فذك بسبب روح المقاومة والتضحية لدى الشعب والشباب"، على حد قوله.

وقال مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني، حسام الدين آشنا، في رسالة على تويتر إلى وزير الخارجية الأميركي، الأربعاء، إن الانتشار العسكري الأميركي في المنطقة استفزاز متعمد.

وأضاف آشنا بالإنجليزية "لا يمكن أيها الوزير بومبيو أن تأتي بالسفن الحربية إلى منطقتنا وتسمي هذا ردعا. هذا يسمى استفزازا. هذا يجبر إيران على إظهار ردعها الخاص، الذي تسميه أنت استفزازا. هل ترى الدائرة؟".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد