جوال

الأحمد سيعرض على حماس تشكيلة الحكومة التى اختارها الرئيس

رام الله / سوا / قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح "أمين مقبول" أن مسئول ملف المصالحة في الحركة "عزام الأحمد" سيصل غزة اليوم الاثنين، لاستكمال المشاورات مع حركة حماس حول تشكيلة حكومة التوافق الوطني.

وأشار مقبول في تصريحات خاصة بوكالة (سوا) صباح اليوم الاثنين، أن الأحمد سيعرض على حركة حماس التشكيلة التي اختارها الرئيس " محمود عباس " للحكومة والاستماع منهم على ملاحظتهم حولها، منوهاً إلى أن لا أحد يعلم أي اسم من أسماء الوزراء الذين ضمن تشكيلة الحكومة.

وأوضح أن الجو الايجابي الذي يرافق المشاورات منذ توقيع "اتفاق الشاطئ" سيكون عاملاً مساعداً في الوصول إلى نجاح مشاورات تشكيل الحكومة، متوقعاً أن يتم الاعلان عنها نهاية الأسبوع الحالي كما هو مقرر.

وحول برنامج الحكومة، شدد مقبول أن الحكومة لا علاقة لها بالوضع السياسي والمفاوضات، وإنما هي حكومة لتقديم الخدمات للمواطنين ومساعدة الشعب للخروج من الأوضاع الصعبة التي عاشها بفعل الانقسام، لافتاً إلى أن البرنامج السياسي هو من اختصاص منظمة التحرير التي من المقرر أن يجتمع الاطار المؤقت لها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، توقع رئيس المجلس التشريعي "عزيز الدويك" أن يتم الإعلان عن تشكيلة الحكومة نهاية الأسبوع الجاري، وذلك عقب اطلاع قيادة حركة حماس في غزة على تشكيلة الحكومة.