جوال

قناة عبرية تكشف هوية وزير الأمن الإسرائيلي الجديد

نتنياهو وليبرمان

نتنياهو وليبرمان


تل أبيب - سوا

كشفت قناة عبرية، مساء يوم الأربعاء، أن أفيغدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، يستعد للعودة إلى وزارة الأمن من جديد.

وقالت القناة 13 العبرية إن "ليبرمان يستعد للعودة إلى وزارة الأمن"، لافتة إلى موافقة بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة مع رئيس الأركان ورئيس "الشاباك".

وبحسب القناة، فإن ليبرمان وصل مساء اليوم، إلى مكتب رئيس الوزراء من أجل لقاء نتنياهو.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم"، قالت في تقرير لها اليوم إنه "قبل أسبوع واحد بالضبط من انتهاء الموعد النهائي لنتنياهو لتشكيل ائتلاف، يبدو أنه تم إحراز تقدم بين شركاء الائتلاف"، مشيرة إلى أن نتنياهو يناقش مع ليبرمان شروط دخول الحكومة.

ولفتت الصحيفة إلى أن "ليبرمان يطالب بالعودة إلى وزارة الأمن وإعادة تقديم مشروع القانون الذي أقر القراءة الأولى في الكنيست السابق"، منوهة إلى أن الجهود الحالية تتركز للوصول إلى قاسم مشترك لدخول الائتلاف، وتشكيل إجماع حول القضايا المتعلقة بالدين والدولة.

وقالت الصحيفة إن "نتنياهو يحتضن الدينية في الحملة الانتخابية، لكنه يتركها حتى النهاية في مفاوضات تشكيل الحكومة"، منوهة إلى أن "أعضاء من حزب يهودية التوراة المتحدة، قالوا إنه ليس لديهم مشكلة في العودة لانتخابات جديدة".

وفي منتصف شهر نوفمبر الماضي، قدم ليبرمان استقالته كوزير للأمن؛ احتجاجا على وقف إطلاق النار مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، فيما تولى نتنياهو المنصب خلال الأشهر المنصرمة.

وفي سياقٍ متصل، كشف جلعاد إردان وزير ما يسمى بـ"الامن الداخلي" الإسرائيلي أنه "ستكون هناك حكومة إسرائيلية الثلاثاء المقبل".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم