جوال

بعد إقالة أليغري .. ترشيح مورينيو مدربًا لـ يوفنتوس

ونالدو رشح مورينيو لتدريب يوفنتوس

ونالدو رشح مورينيو لتدريب يوفنتوس


روما - سوا

فتحت إقالة ماسيمليانو أليغري بعد إعلانه رسميًا انتهاء مشواره مع نادي يوفنتوس الذي استمرّ لعقدين من الزمان، بابًا واسعًا من التكهّنات حول المدرب الجديد الذي سيخلفه، وجرى ترشيحُ بعض الأسماء.

ورشّح كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس مدربه السابق جوزيه مورينيو لتدريب بطل الدوري الإيطالي، خلفا لماسيمليانو أليغري، وفقًا لما كشفته تقارير إيطالية.

ويعدُّ مورينيو الاسم الأقرب والأوفى حظًا بين الأسماء التي جرى ترشيحها لتحلّ محل أليغري وتتولّى تدريب فريق يوفنتوس، وأرجعت صحف إيطالية السبب في ذلك إلى أنّ "الدون" شخصيًا هو من اختاره، مشيرةً إلى التأثير الذي يحمله اللاعب البرتغالي ويتمتّعُ به.

وقبل أيام أعلن يوفنتوس رحيل أليغري، بعد 5 مواسم حافلة حقق فيها لقب الدوري المحلي 5 مرات، وكأس إيطاليا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبية مرتين.

وقالت صحف إيطالية إن رونالدو اقترح اسم مورينيو لتدريب الفريق، بعد أن عملا معا 3 مواسم في ريال مدريد، حيث حققا لقب الدوري الإسباني مرة وكأس ملك إسبانيا مرة، رغم توتر العلاقة بينهما وقت رحيل المدرب البرتغالي عن "سانتياغو بيرنابيو".

وأشارت صحيفة "إلبيانكونيرو" التي تهتم بأخبار يوفنتوس، أن خورخي مينديز وكيل رونالدو أخبر إدارة "السيدة العجوز"، أن نجم الفريق والمدرب الذي لا يعمل حاليا، عليهما إصلاح العلاقة بينهما قبل اتخاذ قرار تعيين مورينيو.

لكن على الجانب الآخر، فإن اقتراح رونالدو بالاعتماد على مورينيو قد يقابل بموجة غضب من قبل جماهير يوفنتوس، حيث سبق للمدرب المخضرم قيادة العدو اللدود للنادي، إنتر ميلانو، لمدة موسمين، وذلك بحسب ما أورده موقع "سكاي نيوز عربية".

ويشارُ إلى أنّ مورينو لا يوجد في رصيده المهني الرياضي، سوى تجربة وحيدة وهي قيادة وتدريب فريق إنتر ميلاني الإيطالي، لكنّه قاد الفريق لتحقيق لقب الدوري مرتين، إلى جانب سلسلة نجاحاتٍ أخرى.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم