مخيتاريان لن يشارك في نهائي يوروبا ليغ لهذا السبب

شارك مخيتاريان في 39 مباراة مع أرسنال

يستعد فريق أرسنال الإنجليزي، لخوض المنافسة في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، ضد تشلسي في التاسع عشر من مايو التي تستضيفها باكو عاصمة أذربيحان.

وأعلن أرسنال، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عدم مشاركة هنريك مخيتاريان لاعب الوسط في الفريق، مؤكدًا أنّه تمّ استثناؤه من التشكيلة لدواعٍ أمنية صرفة.

وكانت مشاركة لاعب منتخب أرمينيا في المباراة النهائية في 29 مايو محل شك، بسبب الصراع الدائر بين أذربيجان وبلده أرمينيا.

وقال أرسنال في بيان: "درسنا بشكل كامل كل الخيارات بالنسبة لميكي (مخيتاريان) حتى يكون ضمن تشكيلتنا، لكن بعد مناقشة الأمر معه ومع أسرته اتفقنا بالإجماع على عدم سفره معنا".

وأضاف: "أرسلنا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لنعرب عن قلقنا العميق من هذا الموقف. ميكي كان لاعبا مهما في مسيرتنا نحو النهائي، ولذلك فإنها خسارة كبيرة لنا".

وتابع: "نشعر بالحزن أيضا لأن لاعبا سيغيب عن نهائي بطولة أوروبية كبيرة في ظروف كهذه، لأنه شيء نادرا ما يحدث في مسيرة لاعبي كرة القدم"، وذلك بحسب ما أورده موقع "سكاي نيوز عربية".

ويشارُ إلى أنّ اللاعب الأرميني هنريك مخيتاريان، سبق وأن شارك في 39 مباراة مع أرسنال بجميع المسابقات التي خاضها الفريق لهذا الموسم وسجل لاعب منتخب أرمينيا ستة أهداف لصالح أرسنال خلال هذا الموسم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد