أرامكو السعودية تبدأ تشغيل مصافيها في ماليزيا نهاية 2019

ارامكو السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم الأربعاء عن بدء الأعمال التشغيلية في مصفاة جازان ومرافقها ومجمع بريفكيم للتكرير والبتروكيمياويات في ماليزيا خلال نهاية العام الحالي 2019ز

وقدرت "أرامكو السعودية" الطاقة التكريرية في مصفاة جازان ومرافقها بنحو 400 ألف برميل في اليوم، في حين تبلغ الطاقة التكريرية في مجمع بريفكيم المتكامل للتكرير والبتروكيماويات 300 ألف برميل يومياً.

وأوضحت أرامكو أن الطاقة التكريرية الإجمالية لمصافي "أرامكو" المملوكة بالكامل أو بالمشاركة بلغت 4.9 مليون برميل يوميًا، شكلت حصة الشركة منها 3.1 مليون برميل يوميًا، وذلك وفقا لإحصاءات 31 كانون الأول (ديسمبر) 2018.

وأشارت الشركة إلى توقيعها اتفاقية شراكة في نيسان (أبريل) الماضي مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة للاستحواذ على حصة 17% من مصفاة شركة هيونداي أويل بنك الكورية الجنوبية التي تبلغ طاقتها التكريرية 650 ألف برميل يوميًا، فضلا عن استحواذها على حصة شركة شل العربية السعودية للتكرير المحدودة البالغة 50% في مصفاة ساسرف 305 آلاف برميل، بحسب "الاقتصادية".

وبينت أن إنجاز المصافي الأربع، سيزيد الطاقة التكريرية الإجمالية للشركة إلى 6.3 مليون برميل يوميًا وزيادة حصة الشركة إلى أربعة ملايين برميل يوميًا، بنسبة زيادة تصل إلى 30% خلال هذا العام، مقارنة بالعام السابق.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد