بالفيديو: وقفة احتجاجية تنديداً بإسكات الأذان في اللد

الأهالي باللد يحتجون على محاولات إسكات الأذان

شارك العشرات من أهالي مدينة اللد، صباح اليوم، بوقفة احتجاجية، للتصدي لمحاولات إسكات الأذان في مساجد المدينة خلال شهر رمضان المبارك، بطلب من المجموعات الاستيطانية "النواة التوراتية" التي تنشط بدعم من البلدية.

وأكد أهالي مدينة اللد، حسب عرب 48، على رفضهم المطلق وتصديهم لأي محاولات تمس بالمساجد والمقدسات الإسلامية في المدينة.

وقال الشيخ يوسف الباز: "قبل أيام تلقيت اتصالا من مقر شرطة اللد وطلبوا مني الحضور، إلا أنني رفضت ذلك، وعندما استفسرت سبب الاستدعاء، قالت الشرطة أن الأمر يتعلق برفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مساجد اللد".

 

وذكر سكان من اللد بعد المحاولات الفاشلة التي تقودها النواة التوراتية، من أجل طمس صوت الأذان، تعود مرة أخرى، إلا أنها أثارت سخطاً من قبل المواطنين في المدينة".

وأضافوا: "بيان اللجنة الشعبية جاء قويا وحازما ضد هذه المحاولات، الأذان صدع من على هذه المآذن منذ أكثر من ألف عام، وسيبقى يصدع عاليا، فالأذان من عقيدتنا، ولن نسمح المساس به، فالشعائر الدينية خط أحمر ولن نسمح بتجاوزه أو تجاوز أي شعائر دينية أخرى".

ويشار إلى أن بلدية اللد، تسعى لإسكات صوت الأذان في المدينة، عبر فرضها غرامات على أئمة المساجد، بزعم أن صوت الأذان يسبب إزعاج، وبدورها تصدت الفعاليات السياسية والقوى الوطنية والإسلامية لمخطط البلدية بتغريم كل من يرفع الأذان بالمساجد عبر مكبرات الصوت، حسب عرب 48.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد