يوسف: أمريكا تواصل عقاب الشعب الفلسطيني

عصام يوسف

أكد عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ، أن الإدارة الأمريكية تواصل عقاب الشعب الفلسطيني، وتوفر كل الدعم والمساندة للاحتلال الإسرائيلي الذي يقتل ويعتقل الفلسطينيين بلا عقاب أو حساب.

وفي رد يوسف على تصريحات المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات بأن رؤيتهم للسلام ليست اقتصادية فقط وإنما سياسية، قائلاً: " "من المفيد دراسة الوضع الاقتصادي الفلسطيني، ودعمه، لكن ليس ضمن هذه الرؤية الأمريكية".

وتساءل يوسف، حسب ما وصل "سوا"، كيف يمكن فهم قرار الإدارة الأمريكية بوقف الدعم المخصص لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"؟، والسعي الأمريكي لسن قانون جديد يعتبر عدد اللاجئين الفلسطينيين 40 ألفًا فقط.

وذكر بطرد الولايات المتحدة السفير الفلسطيني في واشنطن، إضافة إلى مصادقة الكونغرس الأمريكي على قانون حجب المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، في حال استمرت السلطة بدفع مخصصات الأسرى والشهداء.

ووصف ما يجري بأنه " من العجائب الأمريكية" حيث تمضي الأخيرة في دعم الاحتلال واعتداءاته وسياساته وتقليص دعم الفلسطينيين ومحاربتهم، وتتحدث في المقابل عن رؤيا سلام.

وشدد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية، ولجم عدوانه، وهو ما سيجعل الشعب الفلسطيني ليس محتاجا لأحد، لأنه شعب قوي وصامد ومعطاء وقادر على التحدي والعيش بكرامة وحرية لو رفعت أمريكا وإسرائيل يدهما الغليظة عنه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد