هكذا أثرت هواوي على سوق الأسهم الأوروبي

تراجع سوق الاسهم مع عقوبات هواوي

سجلت الأسهم الأوروبية خسائر عالية أمس الاثنين بعد قرارات الحكومة الامريكية بشأن شركة هواوي التقنية وتعليق جوجل معاملاتها مع الشركة.

وتراجع المؤشر "داكس" الألماني 1.6%، وهبط المؤشر "كاك 40" الفرنسي 1.5%، بينما انخفض مؤشر الأسهم الإيطالية 2.7%، تحت ضغط خسائر أسهم "بنك إنتيسا سان باولو"، مع تداولها بدون الحق في توزيعات الأرباح.

هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1%، وتراجع 3.5% منذ بداية مايو، ويتجه صوب تسجيل أكبر خسارة شهرية له في 2019، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى المخاوف من تباطؤ النمو مع فتور العلاقات التجارية.

وانخفض مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.6%، مع هبوط سهم "دويتشه بنك" 2.9%، وتراجع قطاع السفر والترفيه الأوروبي 1.4%مع نزول سهم "رايان إير" 4.6% بعدما أعلنت الشركة تحقيق أضعف ربح سنوي في أربعة أعوام، وقالت إن أرباحها قد تسجل المزيد من التراجع.

وكان مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي الخاسر الأكبر على قائمة "ستوكس 600" بتراجعه 2.8%وهبطت أسهم شركات "إيه.إم.إسوإس.تي مايكرو إلكترونيكس" و "إيه.إس.إم.إل" بنسب تراوحت بين 6.3 و13.4% ، مع تنامي المخاوف من اضطراب سلسلة الإمداد العالمية للقطاع، بحسب "سكاي نيوز".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد