اليمن: الحوثي في مرمى غارات التحالف العربي

أحد قوات سلاج الجو السعودي

سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الحوثي، عقب غاراتٍ جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الحوثيين في مناطقَ متفرّقة شمالي محافظة الضالع في اليمن.

أفادت مصادر ميدانية بسقوط قتلى وجرحى من عناصر ميليشيات الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف ومواجهات مع القوات المشتركة و الحزام الأمني في مناطق متفرقة شمالي محافظة الضالع.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات لقوات الحوثي في منطقة الفاخر، و تعزيزات لهم في منطقة الجب المحاذية لمديرية الحشاء.

كما استهدفت تجمعات لهم في منطقة باجة حجر غربي مديرية قعطبة. وأدت الغارات الى سقوط عدد من القتلى و الجرحى و تدمير معدات قتالية للحوثيين.

واستعادت ألوية العمالقة السيطرة على مواقع "لكمة مخدوش"، و"التبة الصفراء، في جبهة تورصة، بمديرية الأزارق ، عقب مواجهات خاضتها مع الحوثيين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرح في صفوفهم وتدمير عدد من العربات التابعة لهم. و تعرضت قرى المنطقة لقصف من قبل الحوثيين، مما أوقع إصابات بين المدنيين.

وشهدت منطقة حجر شمال غربي الضالع مواجهات متقطعة ، حيث تمكنت القوات المشتركة و الحزام الأمني من تأمين بعض المواقع. فيما لقي عدد من عناصر الحوثي مصرعهم بنيران القناصة التابعة للقوات المشتركة.

ودفع هذا القصف السكان في هذه القرى إلى الفرار إلى قرى مجاورة، حيث يعيشون ظروفا إنسانية صعبة، بحسب مصادر محلية، وذلك بحسب ما أورده موقع "سكاي نيوز عربية".

ويشارُ إلى أنّ قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع بدأت بتعزيز قواتها بمئات المقاتلين المتطوعين الجدد، في إطار الاستعدادات والحفاظ على المواقع التي سيطرت عليها، بعد أن انتزعتها من قبضة سيطرة الحوثي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد