صورة: بدء حملة لاستهداف محطات الهاتف المحمول

بدء حملة لاستهداف محطات الهاتف المحمول

بدأت وزارة الاتصالات وسلطة جودة البيئة في رام الله اليوم الثلاثاء حملة لاستهداف محطات الهاتف المحمول وذلك بهدف قياس كثافة الاشعاع الصادر عنها.

وقام المعنيون بإجراء سلسلة جولات ميدانية استهدفت محطات الهاتف المحمول في محافظات الوطن للتأكد من التزام مشغلي الهاتف المحمول بالمعايير العالمية.

وأكد د. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذه الحملة تهدف إلى قياس كثافة الاشعاع الصادر من أبراج الهاتف المحمول والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس التي حددتها الوزارة وسلطة جودة البيئة، والتي تستند إلى المعايير الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

وأضاف الوزير أن هذه الحملة تهدف أيضاً إلى حماية المواطن والمحافظة على صحته من الأشعة الضارة وتأتي انسجاما مع أهداف الحكومة الفلسطينية الثامنة عشر المتمثلة في تعزيز الثقة بين المواطن والحكومة، والتعامل بإيجابية مع همومه واستيعاب احتياجاته ومطالبه ورفع مستوى الخدمات المقدمة في جميع محافظات الوطن.

وقام مهندسو الإدارة العامة للترددات والإرسال في وزارة الاتصالات وسلطة جودة البيئة بجولة فنية انطلقت اليوم في محافظة سلفيت لفحص محطات البث الخلوية، وتستمر الجولات ضمن جدول زمني يشمل جميع أبراج البث، وشارك في الجولة المهندس سامر علي والمهندسة فاطمة الضميدي من وزارة الاتصالات، ومروان أبو يعقوب مدير سلطة جودة البيئة في محافظة سلفيت.

وحتى وقت قريب، كانت شركتا الاتصالات الخليوية العاملتان في فلسطين، تقدمان خدمات الجيل الثاني المكلفة وغير الداعمة لكافة التطبيقات، لتزويد مشتركيها بالإنترنت على الأجهزة المحمولة.

60805151_2123417364378115_348518797725925376_n.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد