تخفيف القيود على هواوي وتراخيص عمل مؤقتة

هواوي HUAWEI

أصدرت الحكومة الامريكية اليوم الثلاثاء قرارًا بتخفيف القيود المفروضة على شركة هواوي HUAWEI التقنية الصينية والسماح لها بالتعامل مع الشركات الامريكية بشكل مؤقت للحد من تعطل عمليات الشبكة حول العالم.

وكانت الحكومة الامريكية قد فرضت قيوداً على هواوي لاشتباهها أنشطة تتعارض مع الأمن القومي أو مصالح السياسة الخارجية.

وأوضح وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس في بيان إن التفويض الجديد يستهدف منح شركات الاتصالات التي تعتمد على معدات هواوي  HUAWEI الوقت لاتخاذ ترتيبات أخرى، وأضاف :" باختصار، سيسمح هذا الترخيص باستمرار العمليات بالنسبة لمستخدمي هواتف هواوي الحاليين وشبكات النطاق العريض في الريف".

ويسمح الترخيص المؤقت كذلك بالكشف عن جوانب الضعف الأمنية كما يسمح لهواوي بالمشاركة في تطوير القواعد الخاصة بشبكات الجيل الخامس القادمة، فيما لا يزال محظورًا على الشركة شراء قطع غيار ومكونات أمريكية لتصنيع منتجات جديدة بدون الحصول على موافقات على الترخيص من المرجح رفضها.

من جهته رن تشنغ في مؤسس شركة هواوي في مقابلة مع التلفزيون الصيني اليوم الثلاثاء، إن قرار الحكومة الأمريكية بتخفيف القيود التجارية مؤقتا ليس له تأثير كبير لأن الشركة الصينية اتخذت استعدادتها.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي مشكلة شركة هواوي مع أمريكا ؟

وتابع قائلا إن الجيل الخامس من منتجات هواوي لن يتأثر وتوقع ألا يتمكن أحد من اللحاق بتكنولوجيا الجيل الخامس للشركة في العامين أو الأعوام الثلاثة القادمة، مضيفا أن الحكومة الأمريكية تعي قدرات هواوي.

وتتهم الحكومة الامريكية شركة هواوي بالتورط في احتيال مصرفي للحصول على منتجات وخدمات أمريكية محظورة في إيران ونقل أموال خارج البلاد عن طريق النظام المصرفي الدولي. ودفعت هواوي ببراءتها، بحسب "رويترز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد