إصابة العشرات في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

نابلس / سوا / أصيب عشرات المواطنين، بينهم مسنة وإعلاميون، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المطالبة ب فتح الشارع الرئيسي المغلق منذ سنوات.

وأفاد مراد شتيوي المنسق الإعلامي لمسيرة كفر قدوم ، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز بين منازل المواطنين، ما أدى إلى إعاقة وصول المصلين إلى مسجد عمر بن الخطاب لأداء صلاة الجمعة بسبب كثافة الغاز، وإصابة المسنة رحيبة عبيد (70 عاما) بالاختناق الشديد أثناء تواجدها في منزلها، الأمر الذي استدعى نقلها لمستشفى رفيديا بمدينة نابلس، إضافة لإصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

وأضاف شتيوي أن جنود الاحتلال استهدفوا بشكل مباشر الطواقم الإعلامية المشاركة في تغطية المسيرة، ما أوقع عدة إصابات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، عرف من بينها مصور وكالة "رويترز" عبد الرحيم قوصيني.

وكانت المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة المئات من أبناء القرية، إضافة إلى أمين سر حركة "فتح"، إقليم نابلس، جهاد رمضان، ومسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام إسرائيليين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد