حقيقة وفاة حاكم راس الخيمة سعود بن صقر القاسمي

تحطم طائرة في دبي الامارات - توضيحية

تحطم طائرة في دبي الامارات - توضيحية


أبو ظبي - سوا

أوردت بعض وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء أنباء عن وفاة حاكم راس الخيمة  سعود بن صقر القاسمي جراء سقوط طائرة ملكية في دبي الامارات.

وقال نشطاء عبر تويتر: "سقوط طائرة ملكية في دبي ومقتل شخصيات كبيرة من بينها حاكم إمارة رأس الخيمة خالد بن صقر القاسمي"، لكن المصادر الرسمية نفت هذه الاخبار.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني عدم صحة الشائعة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص سقوط طائرة اليوم في دبي، مؤكدة على أن هذه الأخبار مضللة ولا صحة لها.

وأهابت الهيئة بالجمهور عدم تداول هذه الشائعات، مؤكدة أنها المصدر الوحيد لأية معلومات تخص مجال الطيران، بحسب صحيفة البيان الاماراتية.

وسعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة، يبلغ من العمر 63 عاما، نشأ وتعلم في مدارس رأس الخيمة حتى أنهى المرحلة الثانوية، ثم التحق بجامعة ميشيغان في الولايات المتحدة التي درس فيها العلوم الاقتصادية والسياسية. وبعد إنهائه دراسته الجامعية بعام 1979 عاد إلى الإمارات وتولى رئاسة الديوان الأميري في رأس الخيمة.

 وفي عام 1986 تولى رئاسة المجلس البلدي في الإمارة، كما رأس مجالس إدارات عدد من الشركات، منها شركات عمل على تأسيسها مثل «شركة الخليج للصناعات الدوائية - جلفار»" و«شركة سيراميك رأس الخيمة»[1]، كما قام رأس «شركة رأس الخيمة للدواجن والعلف».

ودبي هي مدينة وإمارة في الإمارات العربية المتحدة معروفة بوجهات التسوّق الفخمة والهندسة المعمارية العصرية والملاهي الليلية المفعمة بالحيوية. يطغى برج خليفة، على ارتفاع 830 م على الأفق المليئة بناطحات السحاب.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم