غرفة الخليل والصندوق الوطني يتفقان على تنفيذ مشاريع مشتركة

غرفة الخليل والصندوق الوطني

اتفقت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مع الصندوق الوطني للتشغيل على تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة، وذلك خلال لقاء رئيس وأعضاء الغرفة التجارية مع وفد ضم المدير التنفيذي للصندوق مهدي حمدان ومدير دائرة الإقراض والتمويل دانية أبو الحيات.

وقدم حمدان للحضور نبذة عن عمل الصندوق ومشاريعه المختلفة، وآليات تقديم الدعم للمستفيدين، والمحافظ التمويلية المقامة حالياً، إضافة إلى المحافظ التمويلية التي يسعى الصندوق لإنشائها وتشغيلها مستقبلاً، والتي تهدف بمجملها إلى تحقيق أهداف الصندوق المتمثلة برفع نسبة التشغيل والتخفيف من البطالة في المجتمع الفلسطيني.

وقد أوضح رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، حسب ما وصل "سوا"، أن الخليل بحاجة إلى العديد من المشاريع التنموية التي تخلق فرص عمل جديدة للشباب والنساء، وتم التأكيد على أهمية منح قروض صفرية، وآليات عمل تقوم على تبني رجال الأعمال للرياديين والأفكار الريادية.

وقام الوفد بجولة في مرافق الغرفة التجارية شملت المعرض الدائم، والأقسام الإدارية المختلفة، وكانت ابرز المحطات هي حاضنة الأعمال وركن التشغيل، واللذان يشكلان مجالاً مشتركاً للتعاون بين الغرفة التجارية والصندوق.

وقد اتفق الطرفان على تأسيس نافذة للصندوق في مقر الغرفة التجارية، بحيث تقوم بالتعريف بالصندوق وخدماته، وتعمل على تقديم الخدمات للمستفيدين بشكل مباشر، بحيث يعزز ذلك من فرص حصول المهتمين على المشاريع، ويزيد من انتفاع المجتمع من خدمات الصندوق وصناديقه التمويلية المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد