الرجوب يتحدث عن الكونفدرالية والمصالحة مع حماس

جبريل الرجوب

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، يوم الاثنين، إنه "لا يوجد لدينا شيء اسمه كونفدرالية مع الأردن".

وأضاف الرجوب أن "هناك قرار تم اتخاذه منذ الثمانينات يشير الى أن شكل العلاقة مع الأردن سيتم بحثها وستحدد بعد اقامه الدولة الفلسطينية". 

جاء ذلك، وفق ما أوردته الحياة اللندنية، تعقيبا حول ما نشر عن مفاوضات سيجريها الفلسطينيون قريبا تتعلق بالكونفدرالية مع الأردن.

وبحسب الصحيفة، فإن السفير الفلسطيني لدى موسكو "عبد الحفيظ نوفل" قال في مؤتمر صحفي السبت، إن السلطة الفلسطينية جاهزة للتفاوض حول الكونفدرالية مع الأردن.

وأشاد الرجوب بالعلاقة مع مصر: وقال: "ان العلاقة مع مصر تاريخيه، ومصر عمرها ما حاولت أن تعمل علينا وصاية، أو أن تفرض علينا شيئاً".

وفي إطار آخر، استبعد الرجوب  أن يعقد الرئيس محمود عباس ، لقاءً قريباً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة الروسية موسكو .

وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا مرتين كلاً من الرئيس محمود عباس ونتنياهو للقائه في موسكو، لافتاً الى أن الرئيس عباس وافق" بينما نتنياهو رفض " موضحاً بأن ذلك الأمر ليس جديداً -في اشاره لدعوة بوتين .

وأضاف الرجوب: الرئيس عباس في كل مرة كان يوافق ولكن نتنياهو كان يرفض أن يلتقي معه  ويبدو أنه ليس لديه استعداد لهذا اللقاء وأعتقد أنه لا يستطيع .

وعلى صعيد ملف المصالحة: أجاب أنا أعرف تماما ماهي الوحدة الوطنية وما هو قيمتها لذلك من خلال موقعي الذي أشغله حاليا كرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية، أعمل على ترسيخ الوحدة تماما، فالمؤسسة التي أشرف بترأسها لا تعترف بالانقسام و الفلسطينيين موحدين تماما تحت مظلتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد