اعلان الجزء الاول خلال ساعات

صفقة القرن: مؤتمر اقتصادي في البحرين الشهر المقبل لدعم الاستثمار في غزة والضفة

مؤتمر في البحرين  لدعم الاستثمار في غزة والضفة ضمن صفقة القرن - توضيحية

مؤتمر في البحرين لدعم الاستثمار في غزة والضفة ضمن صفقة القرن - توضيحية


واشنطن - سوا

كشفت شبكة (CNN) الأمريكية، مساء اليوم الأحد، أن البيت الأبيض سيكشف خلال الساعات القليلة القادمة عن الجزء الأول من خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط " صفقة القرن ".

وذكرت الشبكة الأمريكية أن البيت الأبيض سيعقد مؤتمرا اقتصاديا دوليا يومي 25 و26 يونيو/ حزيران المقبل في البحرين بعنوان "الرخاء من أجل السلام"، سيجمع وزراء المالية مع قادة الأعمال العالميين والإقليميين، لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد البيت الأبيض أن مؤتمر البحرين سيشهد مشاركة واسعة، من أجل حشد الاستثمارات الاقتصادية المحتملة لخطة السلام، ولتشجيع الاستثمار في الأراضي الفلسطينية.

وسيمثل الوفد الأميركي وزير الخزانة ستيفن منوشين، علمًا بأن كوشنر، الذي يقود "الجهود التنظيمية" للمؤتمر الاقتصادي، بالإضافة مبعوث البيت الأبيض في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، اللذين أمضيا سنوات في صياغة الاقتراح الأميركي، الذي يحوي شقًا سياسيًا تتجنب الإدارة الأميركي الإفصاح عنه.

إلى ذلك لفتت مصادر إعلامية إسرائيلية إلى أن الخطة تنص على أن يتم دعوة إسرائيل إلى المؤتمر الاقتصادي التمهيدي لـ"صفقة القرن"، على أن يحضرها وزير المالية الإسرائيلية، موشيه كاحلون.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم