تعطل نظام امتحان أولى ثانوي الالكتروني في مصر

تعطل نظام امتحان اولى ثانوي لغة عربية

أكد طلاب الأول الثانوي اليوم الأحد بتعطل نظام الامتحان الالكتروني لمبحث اللغة العربية للصف الأول الثانوي أثناء محاولتهم الدخول للامتحان وتسجيل الحضور.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت الاعتماد على الشبكات الداخلية بالمدارس في إيصال الامتحان للطلاب وليس السحابة الإلكترونية المركزية، مؤكدة أن هذه الآلية تضمن وصول الامتحان للطالب دون الحاجة إلى الإنترنت، وتجعل كل مدرسة وحدة مستقلة بذاتها، بحيث إذا وقعت مشكلة تقنية في مدرسة ما، لا تنتقل للمدارس الأخرى.

وأعرب الكثير الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم بسبب عدم تمكنهم من الدخول على الامتحان الإلكتروني، رغم ذهابهم إلى مدارسهم منذ الثامنة صباحًا وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم، لتسجيل الحضور الإلكتروني، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وظروف الصيام.

كذلك أكد طلاب مدرسة السعيدية بنين بمحافظة الجيزة عدم تمكنهم من الدخول على الامتحان الإلكتروني، وطلاب مدرسة طبري روكسي بالقاهرة، واستعداد المدرسة للتحول للامتحان الإلكتروني بدءا من العاشرة صباحا.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتعطل فيها نظام الامتحان الإلكتروني للصف الاول الثانوي، خلال اليوم الأول للامتحان، بعد تجربة مارس الماضي، على الرغم من اختلاف آلية وصول الامتحان للطلاب من السحابة الإلكترونية المركزية التي تحتاج إلى الإنترنت، للشبكة الداخلية للمدارس التي تعمل بدون إنترنت.

وتعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحاً، ويمتحن خلالها طلاب المدارس الحكومية، وطلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات ورقيًا.

أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 1 ظهرًا ويمتحن خلالها طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية بالمدارس الحكومية، بحسب مصراوي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد