دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان - دعاء 14 رمضان

دعاء 14 رمضان

يبحث المسلمون في العديد من الدول العربية والعالم، اليوم، عن دعاء الرابع عشر من رمضان 2019، وذلك بعد دخولنا فيه مع اقتراب انتصاف الشهر الكريم.

دعاء اليوم 14 من شهر رمضان ، له فضل وثواب عند الله تعالى، حيث أنه، وفق موقع الإشعاع الإسلامي، فإن من دعا به فكأنما صام مع النبيين والشهداء والصالحين. بحسب ما أورده المصدر.

وفيما يلي دعاء 14 رمضان - دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان :

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَ أَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَ الْهَفَوَاتِ، وَ لَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَ الْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ".

وفيما يلي دعاء منتصف رمضان - اليوم الخامس عشر من رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَ اشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ ".

وبحسب ما ورد في المصدر، فإن من دعا الدعاء السابق، قضى الله له ثمانين حاجة من حوائج الدنيا، بالإضافة إلى 20 حاجة من حوائج الآخرة.

كما أن من دعا دعاء الخامس عشر من رمضان، رفع له في جنة الفردوس ألف مدينة في جوار النبيين من نور يتلألأ، وفي كل مدينة ألف ألف غرفة، وفي كل غرفة ألف ألف حُجرة، وفي كل حجرة ما تشتهي الأنفق وتلذ الأعين.

ومن المقرر أن يحل أول أيام عيد الفطر السعيد في غالبية الدول العربية من ضمنها فلسطين، فلكيا، يوم الخامس من يونيو القادم، باستثناء بعض الدول التي لم تبدأ الصيام يوم 6 مايو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد