جوال

مصر تدخل موسوعة غينيس عن أعرض جسر معلّق في العالم

الجسر المعلق الضخم يمر فوق نيل القاهرة

الجسر المعلق الضخم يمر فوق نيل القاهرة

القاهرة - سوا

دخلت جمهورية مصر العربية موسوعة "غينس" للأرقام القياسية من أوسع أبوابها، وذلك عن الجسر المعلّق الذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، وتمّ تصنيفه كأعرض جسر معلّق في العالم، وفقًا لما ذكرته "غينيس".

وقالت "غينيس" على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، إن الجسر المعلق الضخم يمر فوق نهر النيل بالقاهرة، ويسير في اتجاهين بكل منهما 6 حارات مرورية، ويهدف إلى تقليل الاختناق المروري في العاصمة.

وأشارت الموسوعة العالمية إلى أن الجسر، الذي يقع شمالي القاهرة قرب من وسط العاصمة المصرية، تم تصميمه وبناؤه من قبل شركة "المقاولون العرب" المصرية.

وأوضحت أن 4 آلاف مهندس وفني وعامل شاركوا في بناء الجسر الذي استهلك حوالي مليون متر مكعب من الخرسانة، بالإضافة إلى 1400 كيلومتر من الأسلاك الفولاذية، لصنع 160 كابل تعليق، وذلك بحسب ما أورده موقع "سكاي نيوز عربية".

يذكرُ أنّ عرض جسر محور روض الفرج "المثير للإعجاب"، بحسب وصف غينيس، يبلغ 67.3 متر (220 قدما و9.6 بوصة)، محققا بذلك رقما قياسيا جديدا.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلا لجسر في كندا بعرض 65.2 متر، لتسجّل مصر بذلك إنجازًا جديدًا في  عالم العمارة والبناء والمنافسات العالمية.