أوبر تطلق خيار رحلاتها الجديد أفضل الهدوء

أوبر بلاك تطلق خدمتها الجديدة

أضافت شركة أوبر لخدمات سيارات الأجرة خيارًا جديداً لتطبيقها بعنوان "أفضل الهدوء" حيث يتيح تجنب أي أحاديث جانبية مع السائقين لكل مستخدميها بعد قصره لزبائن فئة أوبر بلاك مقابل رسوم مالية لفترة طويلة.

يسمح الخيار الجديد للركاب تقييم مهارات التحدث لدى السائق. فإذا أراد السابق تحسين تقييمه فستجده مقبلًا على تجاذب أطراف الحديث مع الركاب، وقال أحد السائقين: "أحب ذلك"، تعليقًا على الركاب الذين لا يرغبون في التحدث إليه أثناء الرحلة.

لكن بعض الركاب تحدثوا عن تجارب سيئة مروا بها عندما طلبوا من سائقي أوبر الهدوء، وكتب أحد المستخدمين على تويتر:" كان السائقون يتحدثون إلي في 80 في المئة من الرحلات التي قطعتها حتى بعد أن أضع سماعات الرأس. وذات مرة توقف أحدهم فجأة واستدار إلي ولوح بيده لجذب انتباهي ليسألني أين أقيم".

على الجانب الآخر، يرى البعض أن خيار الرحلات الصامتة يعد مهينًا وغير إنساني للسائق، منهم مستخدمة على تويتر علقت على ذلك، قائلة:" لدي مشكلة في ذلك، لأن ذلك معناه أن الأثرياء يشترون إمكانية عدم التفاعل مع الفقراء لأنهم ليسوا جديرين باهتمامهم".

فيما اختار بعض المستخدمين عدم استخدام الخيار الجديد ولكن اخبار السائق بعدم رغبتهم في الحديث بشكل اكثر ملائمة وقالت مستخدمة أخرى: "لا أرغب في التحدث مع سائقي التاكسي، لكني أخبرهم بذلك باحترام".

في المقابل، تحدث عدد من سائقي أوبر عن تجاربه مع زبائن ثرثارين، وآخرين مسيئين، وقال مايك وهو سائق أوبر في واشنطن إن خيار "أفضل الهدوء" يساعد على زيادة الوضوح وتوفير الأمان، وأضاف:" أحيانًا لا يريد أحد الحديث، وأحياناً ما يتحدث الزبائن إلى السائقين أيضًا لأنها طريقة لإذابة الجليد بين الطرفين"، وفقاً لـ "BBC".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد