دعاء الثالث عشر من رمضان - دعاء ١٣ رمضان

دعاء ١٣ رمضان

دخل المسلمون في غالبية الدول العربية، بينها مصر والسعودية وفلسطين، في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 2019 المبارك، حيث يبحث الكثير حاليا عن دعاء ١٣ رمضان.

وقبل أن نورد لكم دعاء الثالث عشر من رمضان، نذكر فضله وثوابه، حيث أن من دعا به أعطي بكل حجر ومدر حسنة ودرجة في الجنة. وفق مركز الإشعاع الإسلامي الذي يشرف عليه سماحة الشيخ صالح الكرباسي.

وفيما يلي دعاء ١٣ رمضان - دعاء الثالث عشر من رمضان :

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

" اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ".

يشار إلى أن المسلمون استقبلوا شهر رمضان المبارك، مطلع شهر مايو الجاري، حيث يكثر فيه الخير والبركة، وأيضا تكثر العبادات، حيث أنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن، وفرض فيه الصوم والزكاة والصلاة والحج.

شهر رمضان المبارك، له مكانة خاصة لدى المسلمين في كل بقاع الأرض، حيث يؤدي أغلبهم طقوسا مشابهة، مثل صلة الأرحام، وينتظر الجميع بفارغ الصبر ليلة القدر ، التي قال الله سبحانه وتعالى فيها "إنا انزلناه في ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها، بإذن ربهم من كل أمر، سلام هي حتى مطلع الفجر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد