حسني مبارك يكشف معلومة هامة

حسني مبارك

أطلق الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، تصريحات جديدة، أكد خلالها أن أشرف مروان ليس جاسوسا لإسرائيل، وذلك بعد الجدل الكبير الذي أحاط بهذه القضية مؤخرا.

تصريحات حسني مبارك نشرتها الإعلامية الكويتية فجر السعيد، خلال تغريدة جديدة تحوي جزءا من حوار خاص أجرته معه، حيث قال فيها: شهادة للتاريخ أشرف مروان ليس جاسوسا لإسرائيل والسادات هو من أبرأه أمامي عندما أكد أنه يرسل من خلاله معلومات مضللة لمن تصوروا أنهم جندوه لصالحهم".

ورغم مرور أكثر من 10 أعوام على وفاة أشرف مروان، سكرتير الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وزوج منى عبد الناصر، فإن وسائل الإعلام الإسرائيلية لا تزال ترى، أن مروان كان من أهم جواسيسها في مصر، حيث كان ينقل لها معلومات، وقام الإسرائيليون بتأليف بطولات له على هيئة مسلسلات وأفلام باسم "الملاك".

وكشفت صحيفة "الأنباء الكويتية" أنها ستنشر الحوار كاملا يوم الاثنين المقبل، مشيرة إلى أنه يتضمن الكثير من أسرار وخفايا الغزو العراقي للكويت وعواقب صفقة القرن ومعلومات عن حرب أكتوبر واستعادة سيناء وتأثير الدور الأمريكي والروسي في الشرق الأوسط.

يذكر أن حسني مبارك أجرى حوارا صحفيا مصورا منذ الإطاحة به من الحكم وما أعقب من سنوات في السجون والمحاكم، فيما سبق للإعلامية الكويتية أن نشرت حوارا مكتوبا مع حسني مبارك في العام 2015 قالت إنها أجرته هاتفيا.

ومحمد حسني السيد مبارك وشهرته حسني مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية من 14 أكتوبر 1981 خلفا لمحمد أنور السادات، وحتى في 11 فبراير 2011 بتنحيه تحت ضغوط شعبية وتسليمه السلطة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد