جوال

فيديو:جرذ يكشف حالة الطقس

واشنطن / سوا / تلقى “جوناثان فرويند”، عمدة مدينة “صن برايري”، بولاية ويسكونسن الأمريكية، أول أمس الاثنين مفاجئة غير متوقعة، عند مشاركته في احتفال المدينة بيوم جرذ الأرض.

وحسب “روسيا اليوم”، التقى العمدة مع جرذ الأرض “جيمي” في وقت مبكر من صباح الاثنين، واقترب منه حسب التقليد السنوي لمعرفة ما إذا كان سيرى ظله الخاص به، وبالتالي التنبؤ إذا ما كان الربيع سيأتي في وقت مبكر لمدينة “صن برايري” بولاية ويسكونسن هذا العام أم لا حسب المعتقدات السائدة في المدينة.

في هذه الأثناء وقعت مفاجأة مع اقتراب العمدة من “جيمي”، إذ حاول الجرذ جعل أذن جوناثان وجبة لذيذة لفصل الشتاء القارس، حيث التقطت شبكات الأخبار المحلية التي كانت تغطي الاحتفال بيوم جرذ الأرض قضم الفأر لأذن العمدة بصوت عال مباشرة على الهواء.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن العمدة ربما أخطأ في تفسير نبوءة جرذ الأرض عندما قال إن الربيع سيأتي في وقت مبكر من هذا العام، بينما أصحاب “جيمي ” جيري وماريا هان، قالوا عكس ذلك، لكن الجدل بين الجميع استقر في نهاية المطاف من خلال بيان رسمي صادر من مدينة “صن برايري”، قالوا فيه إن العمدة هو فقط من يمكنه ترجمة نبوءة جرذ الأرض.

أيضا في ولاية بنسلفانيا تنبأ جرذ الأرض Phil، وهو الأكثر شهرة على الإطلاق في التنبؤ بالأحوال الجوية داخل الولايات المتحدة، باستمرار فصل الشتاء شهرا ونصف الشهر، بعد أن رأى ظله الخاص صباح أول أمس الاثنين.