ايران: محمد بن سلمان ونتنياهو يقدمان على الانتحار

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، إن الفريق المكون من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون،وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يقدم على الانتحار بدعوته للحرب.

وقال ظريف للصحفيين في اليابان، على هامش لقائه نظيره تارو كونو ورئيس الوزراء شينزو آبي،  إن بلاده لا تسعى لاشتباك في المنطقة ولكنها لطالما دافعت وتدافع عن مصالحها بقوة، حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وتساءل ظريف: "هل العالم المتحضر يقبل ببلطجة أمريكا ضد الذين يلتزمون بالقانون وينفذون قرار مجلس الأمن الدولي؟"، بحسب ما نقله موقع سبوتنيك الروسي.

يأتي ذلك وسط تحذيرات من زيادة التوتر ونشوب حرب مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أجرت مقاتلات أمريكية، يوم الاثنين، طلعات ردع فوق الخليج، موجهة ضد إيران.

جاء ذلك بعد أن نشرت واشنطن حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باتريوت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادات إيرانية للهجوم ضدها.

ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية وصول قاذفات أمريكية من طراز B-52، إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد