غزة اليوم: التعليم العالي يناقش التوجهات الإستراتيجية للأعوام 2023/2020

التعليم العالي يناقش التوجهات الإستراتيجية للأعوام 2023/2020

نظم التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم العالي في غزة اليوم، ورشة عمل لمناقشة توجهاته الإستراتيجية للأعوام 2020/2023

وحضر ورشة العمل التي عُقدت في قاعة الاجتماعات في الوزارة أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي, وخليل حماد مدير عام التعليم الجامعي ، وعبد الرحمن جبر مدير عام التعليم التقني والمهني والكليات وعدد من ممثلي مؤسسات التعليم العالي في غزة .

وأكد اليازوري، حسب ما وصل "سوا"، أن اللقاء يهدف إلى تحسين وتطوير هذه التوجهات من حيث الصياغة والمفاهيم والقضايا التربوية ,إضافة إلى البرامج التفصيلية.

وأشار إلى أن الوزارة انطلقت بخطتها من مستقبل طموح ينقلنا من الواقع الحالي إلى واقع أفضل على الصعيد التربوي والتعليمي بالرغم من كل التحديات.

بدوره، استعرض حماد بعض من التوجهات التي نوقشت منها تقليص الآثار السلبية للانقسام على مؤسسات وبرامج وطلبة التعليم العالي ,إضافة لمناقشة إعادة تقييم للبرامج والمؤسسات العاملة في القطاع والعمل على تنمية الموارد المالية لدي بيئة التعليم العالي.

من جانبه، استكمل جبر عرض التوجهات التي نوقشت منها حوسبة بيئة التعليم العالي, وتفعيل منظومة التواصل والإشراف والرقابة على مؤسسات التعليم العالي وتعزيز التعليم المهني والتقني.

وتخلل اللقاء نقاش موسع للخطة بجميع مفرداتها من حيث الأهداف والرؤية والمرتكزات والبرامج والموازنات , كما تم الخروج بعدد من الملاحظات التفصيلية من المشاركين في الورشة كل حسب اختصاصه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد